أخبار مصر

أهداف المنظمة الحق الدوليه لحقوق الانسان طبقا للقوانين المرعيهالمنسجمه مع دستور الدوله

احجز مساحتك الاعلانية

متابعه : السيد عبدالرحيم الزرقاني

نشرت منظمه الحق الدوليه لحقوق الانسان علي صفحتها الشخصيه للتواصل الاجتماعي الفيس بوك اهداف حقوق الانسان طبقا للقوانين الدوليه المذكوره بالدستور الدولي.

(1) تهدف منظمة الحق الدولية لحقوق الأنسان إلى تحقيق العمل على أحترام وتعزيز مبادئ حقوق الأنسان طبقا للقوانين المرعية المنسجمة مع دستور الدولة ؛ وحق الفرد المقيم على أرضيها أن يعيش ضمن بيئة أمنة ومستقرة بعيدا عن الخوف والقهر ؛وتدعو المنظمة إلى توفير العدالة الأجتماعية والأقتصادية والسياسية ضمن مؤسسات تشريعية وقضائية مستقلة.

(2) تهدف المنظمة إلى نشر الوعي بين الأفراد وتوضح لهم حقوقهم وواجباتهم تجاه المجتمع وحقوق الدولة وواجباتها تجاههم .

(3) تعمل المنظمة ضمن حدود القانون بالتعاون مع الهيئات الحكومية والأهلية داخل الدولة أو خارجها فيما يعين على تحقيق أهدفها .

(4) تعمل منظمة الحق الدولية لحقوق الأنسان على ترسيخ مبادئ أحترام حقوق الفرد والحد من أي أنتهاكات قد يتعرض لها ؛والحفاظ على المساواة بين أفراد المجتمع وعدم التمييز بسبب الأصول والمعتقدات الد ينية والفكرية والألوان والأجناس والأعراق .

(5) تعمل المنظمة على ضمان حسن معاملة الأشخاص المعتقلين أو المسجونين لأي سبب أو مبرر .

(6) تعمل المنظمة على أحترام مهنة القضاء والمحاماة وضمان حق الجميع في المحاكمة العادلة .

(7) تنبذ منظمة الحق الدولية لحقوق الأنسان كل أشكال العنف والتعدي أو اللجوء إلى أستخدام القوة الغير مشروعة وتدعوا إلى حوار الديمقراطي وأحترام الرأي الأخر والتعاون من أجل أرساء قواعد العدالة بعيدا عن القهروالتعسف وتعكير الأمن وأشاعة الخوف .

(8) تعمل المنظمة على المساعدة لتحسين أوضاع المحتجزين والمعتقلين والسجناء عامة وسجناء الرأي والمعتقدات الخاصة بما يتوافق مع القواعد الدولية ومبادئ حقوق الأنسان كذالك فأن المنظمة تعمل على مساعدة الضعفاء والمنكوبين وذوي الأحتياجات الخاصة مما لا يستطيعون بسبب عجزهم أدارك سبل العيش الكريم وذلك بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الدستورية والهيئات الأخرى العاملة في مجال المساعدات الأنسانية .

(9) تعمل المنظمة على إعداد تقارير مدعمة بالمستندات لأحوال السجناء السياسيين وسجناء الرأي والموقوفين والمعتقلين وترفهعا إلى الجهات المختصة وتناشد هذة الجهات على رفع المعاناة عن كاهل هؤلاء.

(10) تهدف المنظمة إلى تعزيز أحترام القوانين وإلى ان تكون هذة القوانين مطابقة لمواد الدستور وتدعو الجهات المختصة إلى الألتزام بالمبادئ الشريعي الدستورية
وأحكام القانون

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى